سامسونج تكشف عن سينسور كاميرا جديد وخارق

اليوم 23 فبراير يعلن الوحش الكوري عن سينسور كاميرا جديد بمزايا وخصائص خارقة للعادة للحصول على صور بتفاصيل وابعاد مختلفة تماما. فما الحكاية؟ هيا بنا نتعرف على ذلك السينسور الجديد.

اعلنت سامسونج عن سينسور جديد باسم ISOCELL GN2 ببكسلات أكبر واستهلاك أفضل للطاقة معتمدا على تقنية PDAF جديدة تماما تسمى Dual Pixel Pro

حجم سينسور ISOCELL GN2 الجديد 1/1.12” وهو الأكبر فى اى موبايل كما ان حجم البيكسلات فيه 1.4μm وذلك للحصول على صور دقيقة للغاية فى الظروف العادية.

طبعا كما هو معروف فان جودة الصور فى ظروف الاضاءة المنخفضة تتم بتقنية تدعى well-known four-pixel-binning technology محاكيه بذلك البيكسلات الكبيرة بحجم 2.8μm

يقدم السينسور الجديد ايضا امكانية اخذ صور بحجم 100 ميجا بكسل عن طريق اعادة ترتيب بكسلات الالوان وذلك باستخدام خوارزميات جديدة كما تقول سامسونج.

فى الواقع وكما هو معتاد فان الصور التى يتم التقاطها بحجم 100 ميجا بكسل تكون عبارة عن 3 طبقات بالاخضر والازرق والاحمر ويتم بعد ذلك تكبيرها ودمجها لانتاج صور عالية الدقة.

شرح مفصل لتقنية التصوير الجديدة من سامسونج

السينسور الجديد ايضا يعد اول سينسور من سامسونج يستخدم خاصية الـ Dual Pixel pro وهو أحدث ماتوصلت اليه الشركة فى تقنية الـ PDAF

وبدلا من تقسيم بيكسلات الاحمر والازرق والاخضر عموديا, ففى هذه المرة سيتم تقسيمها بشكل مائل وبالتالى يمكن قراءة جميع جوانب الصورة الملتقطة من اليمين واليسار وفى هذه المرة من اعلى ومن أسفل مما يحافظ على كل ما تلتقطه البكسلات من بيانات وبالتالى تكون المحصلة النهائية صورة عالية الدقة بشكل احترافي.

النتيجة النهائية هنا عبارة عن Autofocus سريع ودقيق جدا حتى فى اصعب الظروف مثل ظروف الاضاءة المنخفضة والليلية وكذلك كل مايتحرك بسرعة كبيرة.

بالاضافة الى ذلك فان السينسور الجديد سيتمكن ايضا من اصلاح عيوب السينسورات القديمة التى كانت تتواجد فى موبايلات سامسونج. مثلا عند التقاط صورة لشرائط متتابعة سواء أفقيا أو رأسيا فان السينسور الجديد سيتمكن من عمل Autofocus بشكل دقيق وسريع.

من الميزات الاخري ايضا لسينسور ISOCELL GN2 ميزة الـ Smart ISO Pro والتى ستمكنك من التقاط صور HDR بسرعة جدا وبدون حتى تثبيت يديك لمعالجة الصورة مثلما نفعل حاليا.بالاضافة الى تصوير فيديو بدقة 1080p على 480 فريم فى الثانية او فيديو 4K على 120 فريم فى الثانية.

كما اكدت الشركة ان مصانعها قد بدات فى الانتاج بكميات كبيرة لذلك النوع من السينسورات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات دى هتعجبك